الصفحة الرئيسية منتدى محبي الفلبين من فارابينو نادي المجتمع الفلبيني كيف دخل العرب للفلبين لمحة تاريخية سريعة

هذا الموضوع يحتوي على 0 ردود و مشارك واحد وتمّ تحديثه آخر مرة بواسطة  فارابينو قبل 2 شهور.

  • الكاتب
    المشاركات
  • #4256

    فارابينو
    Keymaster

    جاء العرب الى الفلبين وصولا إلى أرخبيل سولو في سنة 1380 ميلادية، وتتابعت بعد ذلك البعثات الإسلامية لينتشر التواجد العربي والأسلام في الفلبين، الذي بدأ في الجنوب ثم أخذ في الانتشار الى الشمال حتى وصل الى مانيلا.

    وأول المسيحيين العرب الارثوذكس وصولا الي الجزر الفلبينية كانو من سورية ولبنان (وفقا للقنصلية السورية في مانيلا) وكانوا من التجار والبحارة، الذين وصلوا مانيلا بعد فتح المدينة للتجارة الدولية. وكثير منهم تزوج من فليبينية واستقروا وأصبح نسلهم من الفلبينيين.

    أم في العصر الحديث، كانت الموجة الأولى من العرب الى الفلبين من اللاجئين من الدول التي مزقتها الحروب مثل لبنان التي عانت الحرب الأهلية في 1980 والدول العربية المشاركة في حرب الخليج في عام 1991 وبعض العرب هم من أصحاب المشاريع الذين وصلوا من أجل الأعمال التجارية ومنهم العرب المتواجدون حاليا ويعملون في مجال توريد العمالة الفلبينية الى الشرق الأوسط وخاصة في الخليج.

    ومع هؤلاء العرب انتقلت بعض العادات والتقاليد العربية، وكذلك بعض الكلمات العربية الى اللغة الفلبينية. بالإضافة الى ما نقله الفلبينيون أنفسهم في العصر الحالي بعد عودتهم من العمل في البلاد العربية

يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.